في الربع الأول من السنه: هيئة‭ ‬الأعمال‭ ‬الخيرية‭ ‬تعتمد‭ ‬154‭ ‬مشروعاً‭ ‬في‭ ‬تسع‭ ‬دول

اعتمدت هيئة الأعمال الخيرية 154 مشروعاً في تسع دول بلغت قيمتها 2,162,193 درهم وذلك خلال الربع الأول من العام الحالي.

واوضح سعادة الشيخ محمد بن عبد الله النعيمي رئيس مجلس أمناء هيئة الأعمال الخيرية أن هذه المشروعات التي تستهدف مساعدة  وتوفير الحاجات اللازمه لكافة الفئات المستهدفة بعمل الهيئة خارج الدولة تشمل التنميه الإجتماعية والتعليميه والصحية/مشيراً إلى أن المشاريع التى تم إعتمادها فى البرنامج الإجتماعي بلغ نحو 35 مشروعاً بقيمة 1434345  درهماً وشملت الأسر المنتجة وتوزيع مواد غذائية وبناء مساجد والمساعده في تزويج اليتيمات ومشروع الرغيف الخيري الذي يسهم فى توفير الرغيف اليومي للأسر المحتاجة فى الأردن ولبنان بالإضافة إلى أسر اللاجئين السوريين فى تلك الدول حيث يستفيد منها الآف الأسر.

كما تشمل المشروعات الإجتماعية توفير التدفئة الشتوية للأسر المستهدفة في الدول التى تشهد برودة فى الطقس تصل إلى درجات التجمد مثل البوسنة والأردن ولبنان وقرغيرستان ، حيث تم توزيع وقود التدفئة واسطوانات الغاز والبطانيان والملابس الشتوية للأطفال والنساء ، بالإضافة إلى تلبية احتياجات مئات من أسر اللاجئين السوريين فى الأردن ولبنان في هذا الشأن.

وفي ما يتصل بالبرنامج الصحي اوضح سعادة رئيس مجلس أمناء هيئة الأعمال الخيرية ، أنه في إطار حرص الهيئة على المساهمة في الحد من الأمراض التي تنتقل عبر استهلاك المياه الملوثة وخاصة فى المناطق التي تعاني شحاً في المياه بأفريقيا وآسيا ، فقد ساهمت الهيئة في توفير مصادر للمياه النظيفة والصالحة للشرب عبر حفر 116 بئرا للمياه فى العديد من تلك الدول مثل السنغال والنيجر والهند واندونيسيا وقر غيرستان بتكلفة بلغت 675238 درهماً .

كما قامت الهيئة فى إطار برنامجها الصحي بحملة طبية لفحص النظر في البوسنة  تم خلالها توفير نظارات طبية لمئات الأطفال في البوسنة ممن يعانون من ضعف البصر.

وفى اطار جهودها لنشر العلم والمساهمة في تنمية المجتمعات وتوفير المعرفة لدى أبناء المناطق النائية ، أوضح سعادة الشيخ محمد بن عبد الله النعيمي أن الهيئة اعتمدت مبلغ 46696 درهماً لبناء مركز تعليمي لتحفيظ القرآن الكريم في السودان وتوزيع الآف المصاحف  بالإضافة إلى العديد من المشروعات الأخرى التي انشأتها الهيئة عبر مكاتبها فى العديد من دول العالم.

ويعتبرمشروع كفالة الأيتام من المشاريع الخيرية الرائدة لهيئة الأعمال الخيرية وقال سعادة رئيس مجلس أمناء الهيئة أن مشروع كفالة الأيتام يقوم بتربية ورعاية اليتيم وتعليمة وتوفير الرعاية الصحية والإجتماعية لأسر الأيتام والأخذ بيد اليتيم والوصول به إلى بر الأمان.

واوضح  أن مشاريع الهيئة الخاصة برعاية الأيتام تعد من المشاريع المتميزة في مجال الرعاية على مستوى العالم حيث تسعى الهيئة إلى جعل اليتيم إنساناً مفيداً لنفسه ومجتمعه بتوفير البيئة الصالحة لرعايتة / مشيراً إلى أن الهيئة تكفل في الوقت الراهن أكثر من ستين ألف يتيماً ويتيمه داخل الدولة وفي العديد من البلدان العربية والإسلامية 

تاريخ النشر : يوليو 09 2017

مزيد من الأخبار