هيئة الأعمال الخيرية تنفذ مشاريع وبرامج بقيمة 165 مليون درهم خلال 2017

عجمان في 25 مارس / وام / ترأس سعادة الشيخ محمد بن عبد الله النعيمي رئيس مجلس أمناء هيئة الأعمال الخيرية في عجمان الاجتماع الأول للمجلس خلال " عام زايد 2018 " ?و الذي عُقد بالمقر الرئيس للهيئة بحضور الأعضاء والمدير التنفيذي للهيئة.

ودعا سعادة الشيخ محمد بن عبد الله النعيمي الأعضاء لتبني التوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي الرامية لدعم المجتمعات وتنميتها وتمكين وتطوير الأفراد عبر بوابة العمل الخيري والإنساني وتسخير كل الوسائل والإمكانيات لدعم المحتاجين في الداخل وفي شتى بقاع الأرض.

وثمن سعادته جهود أعضاء المجلس في تجسيد أهداف الهيئة على صعيد العمل الخيري والإنساني .. ?مؤكدا أن هيئة الأعمال الخيرية تسعى بمختلف إداراتها لتحقيق تطور نوعي في البرامج والمشاريع كافة التي تنفذها داخل الدولة وعبر مكاتبها المتعددة المنتشرة حول العالم.. مشيرا إلى ضرورة العمل حلال المرحلة المقبلة لتطوير الأداء وتقديم أفضل خدمة للمستفيدين عبر العمل بروح الفريق الواحد لبلوغ التميز والتطور المنشود.

?وناقش المجلس خلال الاجتماع أبرز إنجازات ومشاريع العام الماضي حيث استعرض نمو الإيرادات التي بلغت نسبتها 9% مقارنة بالعام الماضي بجانب حجم الإنفاق على مشاريع وبرامج المساعدات خلال 2017 والتي بلغت 165 مليون درهم شملت 35 مليون درهم للمشروعات الداخلية التي تنوعت ما بين الزكاة ودعم الأسر المتعففة والبرامج التنموية كالصحة والتعليم .. فيما تجاوزت المساعدات الخارجية 130 مليون درهم شملت كفالة الأيتام وإغاثة المنكوبين ومعسكرات اللاجئين بجانب عدد من المشاريع التنموية الصحية والتعليمية فضلا عن توفير مقومات الحياة في المدن النائية الفقيرة.

وأوضح سعادة خالد عبد الوهاب الخاجة المدير التنفيذي لهيئة الأعمال الخيرية أن اجتماع مجلس الأمناء وبتوجيهات من سعادة الشيخ محمد بن عبد الله النعيمي ناقش العديد من المواضيع الرامية إلى تحسين وتطوير مستوى الأداء في كل البرامج والمشاريع التي تقدمها الهيئة لجميع الفئات المستهدفة على الصعيدين الداخلي والخارجي.

?وأضاف أن الاجتماع استعرض تقرير إنجازات ومشاريع الهيئة خلال 2017 والمساعدات الداخلية للعام الماضي والمساعدات التي تم إقرارها للعام الحالي .

?كما اطلع المجلس على حملة رمضان المقبل واعتمد الخطة والميزانية المقترحة بشأنها إضافة إلى العديد من المواضيع المتصلة بدفع وتطوير عمل الهيئة واتخذ بشأنها القرارات اللازمة.

?حضر الاجتماع .. أعضاء مجلس الأمناء السادة سلطان خليفة بن حارب أبومهير وعبيد حمد الزعابي وعادل عبد الرحيم السعيدي وأحمد حسن الفورة وعائشة الريايسة.

تاريخ النشر : مايو 13 2018

مزيد من الأخبار