وفد من " خيرية عجمان " يزور بلدية دبي دعما لـ"بنك العملات الخيري"

دبي في 21 ديسمبر/ وام / زار وفد من هيئة الاعمال الخيرية بعجمان برئاسة خالد عبدالوهاب الخاجة المدير التنفيذي بلدية دبي في إطار التعاون لدعم مبادرة بنك العملات الخيري.

وأعرب الخاجة عن الشكر لبلدية دبي على مبادرة بنك العملات الخيري التي تأتي حرصا من البلدية على تعزيز مبدأ التعاون مع المؤسسات الخيرية في المجال الخيري.

وقال إن "هيئة الأعمال الخيرية بعجمان " رحبت بمبادرة بنك العملات الخيري الذي يعد الأول من نوعه علي مستوى العالم ويسعى إلي تحقيق أكبر قيمة مالية من خلال إعادة تدوير العملات المعدنية والورقية التي تحصل عليها الجمعية الخيرية في صناديق التبرعات التابعة لها.

وأضاف أن مبادرة بنك العملات الخيري ساهمت في وضع حل أمثل لمشكلة تصريف العملات المعدنية التي لا تتوفر بالدولة والمساهمة في دعم المشاريع الخيرية حول العالم.

وقال " من واجبنا كمؤسسة خيرية أن نشارك في المبادرات الوطنية بعام الخير التي تهدف إلى سد حاجة الفقراء والمحتاجين داخل أو خارج الدولة..

ويشرفنا أن نتعاون مع بلدية دبي لترسيخ ثقافة الخير والعطاء في المجتمع ضمن إطار مؤسسي مستدام وأن نتكامل مع دورها في إيجاد قيمة جديدة لعملات عالمية مهملة لدى كثير من أفراد المجتمع.

من جانبها قالت مريم أحمد محمد بن فهد مديرة إدارة المعرفة والإبداع في بلدية دبي والمنسق العام لمبادرة بنك العملات الخيري أن بنك العملات الخيري تسلم ما يقارب 120 كيلو غراما من العملات المعدنية العالمية من هيئة الأعمال الخيرية وذلك في إطار التعاون والتواصل مع الجمعيات والهيئات الخيرية في الدولة لدعم فكرة بنك العملات الخيري.

وأكدت أن العمل جاري على توقيع اتفاقيات تفاهم مع الجمعيات والهيئات الخيرية بالدولة وعليه ستقوم هيئة الاعمال الخيرية بالتسويق لمبادرة بنك العملات الخيري على مستوى إمارة عجمان ودعوة كافة المحسنين للتبرع بفائض عملاتهم الأجنبية لبنك العملات الخيري من خلال صناديق الهيئة المتنشرة في أنحاء إمارة عجمان.

تاريخ النشر : مايو 13 2018

مزيد من الأخبار